السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. تحية طيبة للجميع..
فيراري..
علامة بارز ونجمة لامعة تسطع في سماء السيارات الخارقة الأداء عالمياً.. وإيطالياً بصفة خاصة بجانب غريمتها الأزلية لامبورجيني..
ولا أظن - شخصياً - أن هناك من يجهل مدى (خارقية) سيارات فيراري منذ بداية
تأسيسها حتى الآن.. ففي جميع طرازاتها القديمة والحالية كانت ولازالت تمثل
ملكة عصرها وسيدة زمانها لدى الكثير من عشاق هذه السيارات المقتناة والتي
تمثل ثروة لمالكها مهما تقادمت.. فهي كالذهب الذي يطول به الأمد ولا يفقد
بريقه ولمعانه أو قيمته.. بل قد يزداد ثمناً !
يتجمهر عشاقها من جميع أنحاء العالم في مهرجانات موسمية ويبذلون النفيس في
سبيل حضور هذه المهرجانات ومشاركة ( زملائهم ) حبهم وقاسمهم المشترك
الأكبر وهو ( عشق فيراري )..
جسدت فيراري طوال عقودها الست الممتدة الجودة والأداء الفوق رياضي.. سواء
في أوساط الملاك الإعتياديين في شوارع المدن أو في أوساط السباقات
العالمية مثل الفورمولا1 أو جي تي بفئاتها الثلاث أو سباق التحمل الأشهر
ليمانز24... ولا نجهل اكتساحها للأرقام وحصدها للألقاب في أعداد كبيرة من
مجموع سباقاتها التي خاضتها..
ورغم تلك القوة التي تتمتع بها سيارات فيراري باختلاف طرازاتها إلا أن
الكثير لا يقنع بأدائها ذلك أو بشكلها.. بل يريد إضفاء لمسات التصميم
السحرية على الشكل الخارجي وعلى المحرك والأداء من الناحية الأخرى..
والسبب.. حتى لا يشاركه أحد من ملاك فيراري ذات الطرازات العادية ( في
نظرهم ).
موضوعنا الآن عن طراز حديث من سيارات فيراري.. وهو F-430 .. ولكنه خضع
لجراحة جوهرية شكلاً ومضموناً أدت لإعادة استنساخه هجيناً غير قابل
للمواجهة.. إذ أنها مستحيلة ومحسومة سلفاً لصالحه..
وقبل الخوض في تفاصيل تلك السيارة بعد تعديلها بواسطة أفضل شركات التعديل
المتخصصة سنلقي الضوء ( بإيجاز ) على الطراز الاعتيادي من F-430 مع بعض
تفاصيل الأداء الخاصة به.
فيراري F430-2007: من أحدث انتاجات ماركة فيراري وتتمتع بتصميم جميل وأنيق وبقدرات أدائية
عالية. تم تزويدها بمحرك ثماني اسطوانات بسعة 4.3 لترات يؤمن لها قدرة
حصانية تبلغ 490 حصاناً وتسارعاً حتى 100كم/س من مرحلة الوقوف خلال 4.0
ثواني.
وكما ذكرت سابقاً أن البعض لا يقنع بهذا الأداء..
فما الحل...؟؟ الحل لدى شركة
NOTIVEC-ROSSOالمختصة في تعديل سيارات فيراري وبعض السيارات الأوروبية الأخرى.. ولكنها
اكتسبت شهرتها لما تبدعه من تعديل سيارات فيراري بأساليب متطورة تضاهي
جودة المصنع..
دعونا نرى ماذا حل بال F430 التي رأيناها قبل بضعة أسطر أعلاه..
( الصورة يعقبها التعليق )..
اللون الأبيض الثلجي والخط الطولي الأسود الذي ينصف السيارة من أبرز
ملامحها التي تطالعنا في النظرة الأولى.. مع تحريف بسيط في عملية طلاء
حواف فتحات التهوية على الصدام الأمامي..
المقدمة هجومية ( في التصميم الأساسي ) وزادها اللون المختار من قبل
NOTIVEC-ROSSO روعةً وعنفوانية... ونلاحظ امتداد الخط الأسود من خلال الزجاج الخلفي..
الخلفية ممتلئة وتمت طلاء الزوائد السفلية بنفس لون الهيكل.. وتم تثبيت
جناح عريض وجميل بنفس لون الهيكل وبنفس امتداد الخط الأسود ليعطي انطباعاً
أكبر للرياضية ويساعد في تثبيت السيارة على السرعات العالية.. كما تم
استبدال المصابيح الخلفية بأخرى ذات أسود خشن لا يؤثر على مدى اضاءتها.
وتغيير نهايات العوادم المعدنية الأربعة وزيادة حجمها.
صورة أقرب للخلفية الفاتنة. !
لا ننسى أنه تم طلاء الجنوط ذات ال 19 إنشاً في الأمام و20 في الخلف
باللون الأسود والحواف الكرومية اللامعة لتتلاءم مع مظهر السيارة ككل.
لمسات الشركة طالت الداخلية أيضاً.. حيث نلاحظ براعة تركيب اللون الأبيض
مع الأسود داخل المقصورة وباستخدام أفخر الخامات بما يتلاءم مع ماركة
فيراري و
NOTIVEC-ROSSO التعديل الجوهري والأساسي كان من نصيب المحرك بلاشك ! المحرك
الأساسي كما ذكرنا سابقاً مؤلف من ثماني اسطوانات ينتج قوة بمقدار 490
حصاناً وعزم 343 باوند/قدم وتسارع حتى 100كم/س من الوقوف خلال 4.0 ثانية
ويصل لسرعة قصوى تقدر ب 315كم/س. والتعديل
المجرى على المحرك غير جميع هذه الأرقام.. حيث تمت إضافة نظام سوبرشارجر
وبعض الإضافات الأخرى على نفس المحرك ليقفز بالقدرة الحصانية إلى 656
حصاناً وعزم 489 باوند/قدم وتسارع حتى 100كم/س خلال 3.5 ثانية وسرعة قصوى
تبلغ 348كم/س ! كما تم تركيب نظام تبريد كامل وجديد كلياً يتكيف مع الإضافات المجراة على المحرك. وأيضاً
تم تعديل نظام الكبح على جميع العجلات من قِبل بريمبو لتصبح أقراصاً
مهواةً كبيرةً بحجم 380 مم تؤمن قوة كبح مناسبة جداً لاسيما على السرعات
العالية. بهذا المحرك تتفوق شركة
NOTIVEC-ROSSO على المنافس الأقرب لها من خلال تعديل سيارات فيراري وهي شركة
"هامان" والتي لا تقل شهرة عن الأولى.. ولكن بنشاط أوسع لسيارات بورش وبي إم دبيلو وأودي وغيرها..
حيث قامت شركة
"هامان" بتعديل نفس السيارة بشكلين مختلفين يحملان نفس المحرك المعدل بواسطتهم.
تحياتى لكم
عاشق اليونايتد