roro44.ahlamontada.com

منتديات روعة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 البرتغال تحبط مفاجأة تركيا وتدشن حملتها بفوز ثمين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ThE_LoRd
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 630
العمر : 30
الموقع : في قلوب الناس
المزاج : جيد جدا
تاريخ التسجيل : 02/10/2007

مُساهمةموضوع: البرتغال تحبط مفاجأة تركيا وتدشن حملتها بفوز ثمين   الأحد يونيو 08, 2008 11:20 am


فشلت تركيا في فك عقدتها المستعصية المتمثلة بالبرتغال فسقطت امام الاخيرة صفر-2 مساء اليوم السبت على استاد دو جنيف ضمن منافسات المجموعة الاولى من كأس اوروبا 2008. وسجل هدفي المباراة بيبي (61) وميريليس (92).
وفشلت تركيا في الفوز على البرتغال منذ المباراة الاولى التي جمعت بينهما في اسطنبول عام 1955 وانتهت بفوز اصحاب الارض 3-1. ثم التقى المنتخبات خمس مرات بعد ذلك انتهت جميعها بفوز البرتغال.وكانت تشيكيا تغلبت على سويسرا احدى الدولتين المضيفين بالنتيجة ذاتها، فتصدرت مع البرتغال ترتيب المجموعة الاولى قبل لقائهما المرتقب في الجولة الثانية.وارتأى مدرب البرتغال البرازيلي لويز فيليبي سكولاري اللعب بمهاجم واحد هو نونو غوميش، مع الاعتماد على الجناحين كريستيانو رونالدو وسيماو سابروسا.

في المقابل، فاجأ مدرب تركيا فاتح تيريم الجميع باشراكه حميد التينتوب لاعب وسط بايرن ميونيخ اساسيا على الرغم من انه غاب عن الملاعب في الشهرين الاخيرين لاصابة بكسر في مشط القدم خلال مباراة منتخب بلاده ضد بيلاروسيا في 27 اذار/مارس الماضي. وتابع المباراة من المدرجات اسطورتا الكرة البرتغالية اوزيبيو ولويس فيغو.

وبدأ المنتخبان المباراة بسرعة واعتمد المنتخب البرتغالي على بناء الهجمات عن طريق الجناحين لكن المنتخب التركي فرض رقابة لصيقة على رونالدو وسيماو فلم يتمكنا من تموين المهاجم غوميش بكرات متقنة فبقي معزولا.

وسرعان ما سيطر المنتخب البرتغالي، الذي بلغ الدور الثاني في اربع مشاركات سابقة في هذه البطولة، على مجريات اللعب وتفوق على منافسه من ناحية الاحتفاظ بالكرة وفرض ايقاعه وسنحت له بعض الفرص لم يحسن لاعبوه استغلالها بفضل التسرع. وسدد ركلة حرة لنهاد قهوجي بين يدي الحارس ريكاردو (10). ثم سقط تونكاي داخل المنطقة وطالب بركلة جزاء زاعما بان جوزيه بوسينغوا عرقله لكن الحكم لم يكترث له (13).

وسجل البرتغاليون هدفا برأسية رائعة لمدافع ريال مدريد بيبي لكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل (17). واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة للبرتغال اثر عرقلة ديكو فانبرى لها سيماو مرت فوق العارضة بقليل (28).

وقام رونالدو بمجهود فردي رائع من منتصف الملعب وراوغ ثلاثة لاعبين وعندما وصل الى مشارف المنطقة اطلق كرة زاحفة خارج الخشبات الثلاث (30).

ثم نفذ رونالدو كرة من ركلة حرة بقوة لامست اطراف اصابع الحارس التركي ديميريل وارتطمت بالقائم الايسر وخرجت (37). واستمرت الفرص البرتغالية ومن ركلة ركنية رفعها سيماو تطاول لها بيبي فمرت الى جانب القائم الايمن (40).

ومرر ديكو كرة ماكرة باتجاه موتينيو الذي سدد في الوقت الذي تدخل احد المدافعين الاتراك في اللحظة الاولى لانقاذ الموقف (41). وعندما كان الحكم يهم باعلان انتهاء الشوط الاول سدد ميفلوت اردينك كرة خاطفة بين يدي الحارس ريكاردو.

وحاصر المنتخب البرتغالي نظيره التركي في منطقة جزاء الاخير وسنحت له فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تمت عرقلة سيماو على مشارف المنطقة لكن الحكم سمح بمتابعة اللعب بعد ان وصلت الكرة امام غوميش الذي سددها في القائم الايمن لمرمى تركيا (49).

وتوغل رونالدو داخل المنطقة وسدد كرة بذكاء بين ساقي احد المدافعين باتجاه الزاوية البعيدة للمرمى التركي لكن الحارس كان لها بالمرصاد (55). وفي فرصة تركية نادرة سدد صبري كرة قوية خارج الخشبات الثلاث (59).

وقطع بيبي الكرة في منتصف الملعب وراوغ مدافعا وتبادل الكرة مع نونو غوميش لينفرد بالحارس ويسدد الكرة داخل مرماه مسجلا هدفه الدولي الاول في اربع مباريات دولية خاضها حتى الان (61). واعطى الهدف جرعة معنوية هائلة للبرتغاليين ومرر رونالدو كرة رائعة داخل المنطقة تطاول لها غوميش برأسه فصدتها العارضة (64).

واحتسب الحكم ركلة حرة لتركيا انبرى لها قهوجي داخل المنطقة واخطا الحارس ريكاردو في الخروج من مرماه وكاد يتسبب بهدف التعادل (72). ثم رفع قهوجي كرة من ركلة ركنية تطاول لها اسيك مهدرا فرصة حقيقية (82).

وتلاعب ناني باحد المدافعين واطلق كرة زاحفة لم يجد الحارس التركي صعوبة في السيطرة عليها (88). وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة نجح البرتغاليون في تسجيل الهدف الثاني بعد حركة رائعة من موتينيو مرر بعدها الكرة الى البديل راوول ميريليس الذي لم يجد صعوبة في ايداعها الزاوية اليسرى الارضية لدميريل (92).

وكان المنتخبان التقيا للمرة الاخيرة في نهائيات كأس اوروبا عام 2000 في بلجيكا وهولندا وفازت البرتغال بهدفين حملا توقيع نونو غوميش قائد البرتغال في مباراة اليوم.


_________________



[b]ان سمو شخصيتك يعني دقه الاختيار ودقه الاختيار تعني علو الهمه .... فلتكن ذو همه متقده واختيار حكيم .... لتكن شخصيتك مؤثره فيمن حولك !!!! تقبلوا تحياتي admin of roro44

[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://roro44.ahlamontada.com
 
البرتغال تحبط مفاجأة تركيا وتدشن حملتها بفوز ثمين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
roro44.ahlamontada.com :: منتديات roro الرياضيه :: كره roro العالميه-
انتقل الى: